منتديات الدوري الالماني-Bundesliga
::+:+:+:+::


أهلا بك أخي الفاضل

يسعد منتدانا باستقبال من هم بمثل شخصك
ليكون مميزا بين المميزين و أنت لها

فأهلا بك في منتديات الدوري الالماني الذي يتشرف بمن هو مميز
هذا و تقبل تحياتنا و تقديرنا


::+:+:+:+::



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
تم انتقالنا الى المنتدى الجديد المدفوع و هذا هو رابط المنتدى الجديد http://bundesliga-ar.com

شاطر | 
 

 تكنولوجيات جديدة في العام الحالي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
THE OWNER
THE OWNER
avatar

ذكر Number of posts : 811
Age : 27
Registration date : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: تكنولوجيات جديدة في العام الحالي   السبت 13 فبراير 2010 - 0:44




شهد معرض الإلكترونيات الذي افتتحته جمعية الإلكترونيات الاستهلاكية مطلع الشهر الماضي في الولايات المتحدة، ظهور اتجاهات تقنية جديدة وفيما يلي أبرز هذه التقنيات:

تقنية ثلاثية الأبعاد والتلفزيونات المرتبطة

درجت في الآونة الأخيرة صدور أفلام بتقنية الأبعاد الثلاثية، التي أعطت صناعة الأفلام دفعة واتجاه جديدين، وهو أمر جعل التقنيون يعملون على توفيرها في البيوت بدلاً من دور السينما المخصصة، والعام الماضي شهد تلفزيون منزلي يحمل مواصفات العرض الثلاثي الأبعاد وهذه التلفزيونات في طريقها إلى الازدياد.

وهناك اتجاه آخر بدأ العام الماضي لكن التركيز عليه سيزداد مع مرور هذا العام، وهو التلفزيون المرتبط بشبكة الإنترنت، وسواء أحببنا ذلك أم لا، فإن الانترنت أصبح جزءاً لا يتجزأ من حياتنا، لهذا فإن جميع الشركات المصنعة للتلفزيونات تعمل الآن على إنتاج تلفزيونات ترتبط بالانترنت.

وهذا يعني تصفح العالم على جهاز التلفزيون الخاص بك، وتعمل على تطبيقات الإنترنت وتشاهد اليوتيوب وتتأكد من بريدك الإلكتروني.

محتويات الطرود والاشتراكات

في محاولة لمكافحة القرصنة، وزيادة العائدات على كل شكل من أشكال المحتوى، كل شيء، بدءا بالأخبار، والبرامج التلفزيونية، والموسيقى والكتب والأفلام.

وتسعى الشركات للاتحاد معاً؛ لخلق شراكات وتقديم حزم من الصفقات على المحتوى. بحيث يتم دفع رسوم اشتراك شهرية للحصول على محتوى معين، ولكن السؤال المطروح هو كيف ستقوم هذه الشركات بتلبية طلبات المشتركين، للحصول على محتوى أجهزة مختلفة مثل التلفزيون، والكمبيوتر، والهاتف الخلوي، وخصوصاً أن أعداد الناس الذين يطالبون بمحتوى هم في ازدياد كبير.

التابلتز في طريقها إلى الأسواق وهو جهاز أكبر من التلفون وأصغر من النتبوك

تشهد الأسواق قريباً، ظهور أجهزة تحمل شاشات تصل مساحتها إلى 4 إنشات، وأجهزة نتبوك، ولابتوب، بشاشات قياساتها تترواح بين 7 إلى 17 إنشات، ولكن لا توجد أجهزة بشاشات قياساتها 5 إلى 9 وهذه قياسات تسعى شركات كبرى مثل أبل الوصول إليها قريبا.

التابلتز، التي تعرف في الأسواق باسم MID (جهاز موبايل إنترنت نقال) تحاول أن توفر وسيلة للحصول على محتوى الإنترنت، والأفلام، والموسيقى، على جهاز فعال أكثر من اللابتوب، وشاشتها أكبر من شاشة الهاتف النقال. وإلى الآن لا توجد شركة محددة أعلنت عن قيامها بصناعة مثل تلك الأجهزة، لكن قريباً سيتم كشف النقاب عن الجهاز من إحدى الشركات الكبرى، وستدمج بين شاشة الحبر (لبريد القراء)، وشاشات الكريستال السائل (لأشرطة الفيديو وتصفح الإنترنت) معاً.

وتستمر أجهزة النتبوك بالتوفر في الأسواق بشكل أكثر، وهذا ما تشير إليه مبيعات الجهاز العام المنصرم، وهذا العام سيشهد الجهاز تغييرات في الشكل.

تطور كبير في عالم التطبيقات

لم يعد الناس يهتمون بشكل أو نوع الجهاز، بل بالتطبيقات المتوفرة فيه، لهذا أصبحت الشركات المصنعة تسعى جاهدة للحصول على تطبيقات للأجهزة الخاصة بهم. فالناس يريدون الحصول على تطبيقات لحياتهم اليومية. وهذا العام سيشهد تنافساً حاداً بين الشركات على التطبيقات، والإعلانات ستركز على من يملك تطبيقات أفضل من غيره، وهذا الأمر سيتجاوز أجهزة الموبايل لينطبق حتى على مصنعي أجهزة الكمبيوتر المحمولة والتلفزيونات.

اتخاذ الاتجاه الأخضر

قد لا يكون هذا الاتجاه جديداً، لكنه سينشر حتماً أكثر من ذي قبل، فالأجهزة الصديقة بالبيئة، هي تحدي الشركات التكنولوجية الحديثة، وهو اتجاه عصري جديد، ويزيد من المبيعات، وتستخدم الشركات شعارات "خضراء" عديدة هذا العام.

وتبين أن الأجهزة التي تصنعها، تستخدم مقداراً أقل من الطاقة والكهرباء، أو تعلن الشركات أنها خفضت من نسبة انبعاث الكربون، أو قد تحوي الأجهزة على توقيع بالموافقة من ال غور نفسه، وهذا لكي تجعل الشركات المستهلك، يعتقد أنه أصبح مسؤولاً عن حماية الأرض، بشرائه من تلك المنتجات.

وينصح خبراء التكنولوجيا، أن يتريث المرء قليلاً، قبل شراء أي جهاز لعدة أشهر قليلة؛ لكي يرى الأجهزة الجديدة التي ستغزو الأسواق،ويكون قراراه نهائيا ولا يبعث على الندم

_________________
أسطورة الحراس اوليفر كان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bundesliga.soccerkings.net
رؤية
خبيرة IT
خبيرة IT
avatar

انثى Number of posts : 28
Age : 34
Registration date : 22/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: تكنولوجيات جديدة في العام الحالي   الجمعة 16 أبريل 2010 - 0:15

موضوع جميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير
THE OWNER
THE OWNER
avatar

ذكر Number of posts : 811
Age : 27
Registration date : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: تكنولوجيات جديدة في العام الحالي   الجمعة 16 أبريل 2010 - 13:42

رؤية كتب:
موضوع جميل

thanks

_________________
أسطورة الحراس اوليفر كان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bundesliga.soccerkings.net
 
تكنولوجيات جديدة في العام الحالي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الدوري الالماني-Bundesliga :: القسم العام :: منتدى المواضيع العامة-
انتقل الى: