منتديات الدوري الالماني-Bundesliga
::+:+:+:+::


أهلا بك أخي الفاضل

يسعد منتدانا باستقبال من هم بمثل شخصك
ليكون مميزا بين المميزين و أنت لها

فأهلا بك في منتديات الدوري الالماني الذي يتشرف بمن هو مميز
هذا و تقبل تحياتنا و تقديرنا


::+:+:+:+::



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
تم انتقالنا الى المنتدى الجديد المدفوع و هذا هو رابط المنتدى الجديد http://bundesliga-ar.com

شاطر | 
 

 مسيرة مايكل بالاك الكاملة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
THE OWNER
THE OWNER
avatar

ذكر Number of posts : 811
Age : 27
Registration date : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: مسيرة مايكل بالاك الكاملة   الجمعة 6 فبراير 2009 - 2:09

:: معلومات عن نواديه ::
[

النادي الحالي : نادي تشلسي الإنكليزي

الرقم : 13

النادي الذي لعب فيه كـ شاب : شيمنيتزير

النوادي التي لعب فيها كأساسي في الفريق الأوّل : كايزرسلاوتيرن , بايرن ليفيركوزين , بايرن ميونخ , وتشلسي

:: بدايته مع شيمنيتزير ::

في عام 1995 , حاز بالاك على أوّل عقد إحترافي له فضلا ً لأدائه الرائع في مركز وسط الميدان الإرتكازي . دعاه الناس بالقصير الصغير لأدائه الذي يشبه أداء القيصر فرانز بيكينباور . أوّل مباراة له كلاعب محترف كانت في الرابع من آب/أغسطس عام 1995 في اليوم الأوّل من بداية الدوري الألماني في الموسم الجديد ( الدرجة الثانية ) , وخسر شيمنيتزير المباراة بنتيجة 2-1 أمام لييبزيغ .

في نهاية الموسم , الذي ظهر فيه بالاك 15 مرة , سقط شيمنيتزير للدرجة الثالثة . وأعظم نجاح لـ بالاك في الموسم هذا هو أنّه خاض المباراة الأولى مع المنتحب الألماني للاعبين تحت الـ 21 عاما ً يوم 26 آذار/مارس 1996 .

في الموسم الذي يليه , أصبح بالاك لاعب أساسي وساعد شيمنيتزير للتقدّم أكثر . لم يغب عن أيّة مباراة وسجّل عشرة أهداف للنادي الأزرق السماوي . لكن هذا لم يكن كافيا ً للنادي للعودة إلى الدرجة الثانية , لكن بالاك عمل على أن يرتقي : في صيف 1997 , وقّع اللاعب الألماني مع نادي كايزيرسلاوتيرن بعد عودته للدرجة الأولى .

:: مسيرته مع كايزيرسلاوتيرن ::

في المباراة السابعة من موسم 1997-1998 أمام كارلسروهير , قرر ريهاغيل إشراك بالاك لأوّل مرة في الدوري الألماني للدرجة الأولى , في آخر خمسة دقائق من المباراة . في 28 آذار/مارس , وجد بالاك نفسه في الفريق الأوّل الذي سيشارك في المباراة أمام بايرن ليفيركوزين , وأعطاه المدرب مهمة مراقبة إيميرسون .

ظهر بالاك ستة عشر مرة خلال الموسم ولعب دورا ً في نجاح كايزرسلاوتيرن - فأصبح النادي الوحيد الذي يصعد إلى الدرجة الثانية ويفوز بلقب الدرجة الأولى بسرعة . في الموسم الذي أتى بعده , حجز بالاك مكان أساسي له في الفريق , حيث ظهر ثلاثين مرّة وسجّل أربعة أهداف . وصل كايزيرسلاوتيرن إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكن أخرجه بايرن ميونخ من البطولة .

في الأول من يونيو عام 1999 , بعد شهرين من خوض أوّل مباراة كاملة له مع المنتخب الألماني , إنتقل بالاك إلى بايرن ليفيركوزين في سن الثانية والعشرون مقابل 4.8 مليون جنيه إسترليني .

:: مسيرته مع بايرن ليفيركوزين ::

حقق بالاك نجاحا ً مهما ً مع بايرن ليفيركوزين . فلعب كمتوسط ميدان لمدة ثلاثة سنوات وسجّل 27 هدفا ً في الدوري , وتسعة أهداف أوروبية .

في عام 2000 , كان بايرن ليفيركوزين بحاجة للتعادل مع آنترهاشينغ للفوز ببطولة الدوري , لكن بالاك سجّل هدفا ً بالخطأ في في مرماه ومنع فريقه من الفوز . لكن هذا الإحباط لم يمنع اللاعب أن يكون أفضل متوسطي الميدان في أوروبا .

غادر ليفيركوزين بعد أن إحتل بايرن المركز الثاني في البطولة بعد بوروسيا دورتموند وبعد الخسارة أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا وخسارة النهائي في كأس ألمانيا أمام شالكه .

وكان بالاك وزملائه في بايرن ليفيركوزين : بيرند شنايدر , كارستين راميلو , وأوليفير نيفيل , قد خسروا نهائي كأس العالم أمام البرازيل عام 2002 لكن مايكل كان غائبا ً عنه بسبب الإيقاف . أنهى بالاك هذا الموسم بتسجيله 17 هدف في الدوري , وفاز بجائزة أفضل لاعب ألماني لعام 2002 حسب موقع uefa.com .

:: مسيرته مع بايرن ميونخ ::

رغم إهتمام نادي ريال مدريد الأسباني به , قرر بالاك التوقيع لـ بايرن ميونخ عام 2002 وبلغت قيمة الصفقة 12.9 مليون جنيه إسترليني بعد أدائه الرائع في كأس العالم وقام بمجهود فردي تقريبا ً لإيصال المنتخب الألماني لنهائي عام 2002 أمام البرازيل . فاز بايرن ميونخ بلقب الدوري الألماني في أوّل موسم لـ بالاك معهم وذلك بعد أن حصدوا 75 نقطة , كما أنّهم فازوا بكأس ألمانيا . لكن في موسمه الثاني معهم , لم يكن بايرن محظوظا ً , حيث خسر لقب الدوري والكأس أيضا ً لصالح فيردير بريمين .

في موسمه الثالث مع البافاري العملاق , تمتّع بالاك بالنجاح في عام 2004/2005 , حيث فاز بايرن أيضا ً باللقبين . والمدرب الجديد , فيليبس ماغاث , صرّح أنّ بالاك هو اللاعب الوحيد الذي يضمن مكان أساسي في الفريق 100% . في مواسمه الأربعة مع بايرن ميونخ , إستطاع مساعدة بايرن في حصد ثلاثة بطولات دوري وكأسين وسجّل 47 هدفا ً في 135 مباراة . وبين عام 1998 و2005 , إستطاع بالاك تسجيل 61 هدفا ً في الدوري الألماني .

على أي حال , لاحظ نقاد اللاعب تطور أدائه فقط في المباريات المهمة من بطولة دوري أبطال أوروبا , وإستمر في البحث عن إنتقاله إلى نادي عالمي كبير . هذا أدّى إلى إنتقاد مدير بايرن ميونخ , أولي هوونيس , ورئيس المواصلات , كارل هينز رومينيغ , ورئيس النادي , فرانز بينيكباور , له . وبعدها إنتقل بيكينباور إلى إنتقاده أكثر , حيث أكّد أنّ اللاعب يحتفظ بمهاراته للمباريات التي يأتي فيها مراقبون من تشلسي بعد أن قدّم أداء عادي في نهائي بطولة بوكال أمام نادي فرانكفورت الألماني .

خلال مبارياته القليلة الأخيرة مع بايرن ميونخ , مشجعي النادي أطلقوا صافرات الإستهجان على بالاك , وهذا أثار غضبه لأنّه كان عليهم تقدير ما فعله للنادي . وبعد إنتقاله إلى تشلسي , أظهر بالاك سعادته لمغادرة ألمانيا , وظهرت أهميّته في بايرن . وأيضا ً , نفى بالاك أنّ المال هو الذي دفعه للإنتقال إلى ستامفورد بريدج . وإعترف أيضا ً أنّ منافسي تشلسي على اللقب , مانشستر يونايتد , حاولوا ضمّه , لكن أقرّ أنّه فضّل الإنتقال إلى البلوز . وكان قد قيل أنّ نادي الشياطين الحمر إحتاج للاعب مثله بعد رحيل روي كين , لكن العيش في لندن كان مناسبا ً أكثر له . وكان بالاك قد غادر بايرن ليفيركوزين مع زميله لوشيو إلى بايرن ميونخ مباشرة بعد خسارة نهائي بطولة الأحلام ( دوري أبطال أوروبا ) أمام ريال مدريد بمساعدة زيدان .

:: مسيرته مع تشلسي ::


وافق بالاك على الإنتقال إلى تشلسي مجانا ً في تاريخ 15 أيّار/مايو عام 2006 . وخلال موسمه الأخير مع بايرن ميونخ , أتت عروض من مانشستر يونايتد , ريال مدريد , وأي سي ميلان , لكنّ اللاعب الألماني إختار وجهته وكان ستامفورد بريدج , وبعد وصوله مباشرة , أعلن أنّه يريد إنهاء مسيرته مع تشلسي .

مباراة بالاك الأولى مع تشلسي كانت في 31 تموز/يوليو وكانت مباراة تدريبية . قدّمه تشلسي في اليوم الذي تلا هذا اليوم وقدموا له رقمه المفضل " 13 " والذي إرتداه طوال مسيرته . في السابع والعشرين من آب/أغسطس 2006 , خاض بالاك المباراة الأولى له في الدوري الإنكليزي الممتاز أمام بلاكبيرن روفيرز وبعدها أوّل مباراة له مع تشلسي في دوري أبطال أوروبا أمام فيردير بريمين .

سجّل بالاك هدفه الأوّل مع البلوز في الـ 21 من سبتمبر 2006 أمام فيردير بريمين في دوري أبطال أوروبا ( دور المجموعات ) . تلقى أوّل بطاقة حمراء مباشرة في مسيرته الكروية في المباراة التي فاز فيها تشلسي أمام ليفربول بعد أن إدعى الحكم أنّه تعمّد إيذاء محمد سيسوكو . وسجّل مايكل أوّل هدف له في الدوري الإنكليزي الممتاز أمام بورتسموث في 21 أوكتوبر 2006 . أوّل هدف له مع تشلسي في بطولة الـ FA Cup كان في الدقيقة الـ 109 من المباراة أمام بلاكبيرن روفيرز في الـ 15 من نيسان/أبريل , وهذا الهدف أهّل تشلسي إلى نهائي هذه البطولة . سجّل بالاك ثمانية أهداف مع البلوز في موسم 2006/2007 في جميع البطولات , ضمنها تسديدة من خلال تسديدة حرّة أمام إيفيرتون في ملعب الغوديسون بارك , وأيضا ً سجّل هدفا ً أمام بورتو البرتغالي الذي أهّل تشلسي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا .

في 28 نيسان/أبريل , أصدر الموقع الرسمي بيان رسمي يقول فيه أنّ القيصر الألماني خضع لعملية جراحية في ميونخ . وهذه العملية الجراحية منعته من خوض مباراة نهائي الـ FA Cup أمام مانشستر يونايتد , والذي فاز به تشلسي بهدف دروجبا الوحيد . وهذه البطولة كانت الثانية له مع تشلسي بعد فوزه معهم ببطولة الـ Carling Cup .

ولم تتضمن تشكيلة تشلسي لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا إسم بالاك , لأنّ الأطباء إدعوا أنّه لن يتمكن من خوض أية مباراة في هذه الفترة , فإختاروا ستيف سيدويل بدلا ً منه .

وغاب بالاك تقريبا ً عن الملاعب مدة ثمانية أشهر , فخاف أن تنتهي مسيرته الكروية لأنّه يكبر في السن . عاد بالاك في مباراة تشلسي أمام ليفربول في الـ Carling Cup والتي فاز فيها البلوز بنتيجة هدفين دون مقابل . في السادس والعشرين من كانون الأول/ديسيمبر , خاض بالاك أوّل مباراة له في الدوري الإنكليزي بعد الغياب أمام نادي آستون فيللا الإنكليزي والتي إنتهت بنتيجة 4-4 بعد أن دخل في الدقيقة السادسة والعشرون من عمر المباراة بعد إصابة فرانك لامبارد . في الشوط الأوّل , حصل على ركلة جزاء سجلها الأوكراني شيفشينكو . وفي الدقيقة 88 , سجّل هدفا ً رائعا ً عن طريق ضربة حرة مباشرة ليعطي التقدم 4-3 للبلوز قبل تعديل الفريق الآخر .

قاد بالاك البلوز خلال غياب جون تيري وفرانك لامبارد ودروجبا أمام نيوكاسل في 29 ديسيمبر 2008 . وبعدها خاض مباراته الخمسين مع تشلسي وهي التي سجّل فيها هدف الفوز أمام إيفيرتون ( 2-1 ) .

:: مسيرته مع المنتخب الألماني ::

في 26 آذار/مارس , خاض بالاك أوّل مباراة له مع المنتخب الألماني دون سن الواحدة والعشرون أمام الدنمارك . خاض 19 مباراة للفريق وسجّل أربعة أهداف . وبعد إنتقاله إلى كايزيرسلاوتيرن , مدرب المنتخب , بيرتي فوغتس , إستدعاه للمنتخب الألماني للاعبين الكبار . خاض أوّل مباراة له مع المنتخب الألماني في 28 أيبريل/نيسان , وفي هذه الفترة , كان المدرب قد تغيّر ليصبح أيريك ريبيك . كانت ألمانيا تواجه إسكتلندا , ودخل بالاك في الدقيقة الستين مكان دييتمار هامان .

لعب بالاك 63 دقيقة فقط في بطولة كأس أمم أوروبا عام 2000 . وفي كأس العالم 2002 , سجّل أمام الولايات المتحدة الأميركية وكوريا الجنوبية , لكنه غاب عن النهائي بسبب الإيقاف .

بعد كأس أمم أوروبا 2004 , حلّ يورغين كلينسمان مكان رودي فولير , وقرر الأوّل أن يعطي بالاك شارة القائد . بالاك هو قائد منتخبه , ويوجد أربعة لاعبين آخرين في تشلسي يحملون شارة القائد مع منتخباتهم وهم ديديه دروجبا ( المنتخب الإيفواري ) , أندريه شيفشينكو ( المنتحب الأوكراني ) , جون تيري ( المنتخب الإنكليزي ) , كلوديو بيتزارو ( المنتخب البيروفي ) . في أوّل مباراة للمنتخب الألماني في كأس العالم 2006 , لم يشارك بالاك أمام كوستا ريكا بسبب الإصابة , لكنّه خاض المباريات الخمسة التي بعدها . خرج المنتخب الألماني أمام المنتخب الإيطالي في النصف النهائي وإحتل المركز الثالث بعد فوزه على البرتغال . تمّ إعلان عنه كأفضل لاعب في المباريات أمام الإكوادور والمنتخب الأرجنتيني , وكان بين 11 لاعبا ً لفريق الأحلام حسب الـ FIFA
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bundesliga.soccerkings.net
المدير
THE OWNER
THE OWNER
avatar

ذكر Number of posts : 811
Age : 27
Registration date : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: صور للمايسترو بالاك   الثلاثاء 19 يناير 2010 - 17:39













_________________
أسطورة الحراس اوليفر كان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bundesliga.soccerkings.net
 
مسيرة مايكل بالاك الكاملة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الدوري الالماني-Bundesliga :: قسم الكوورة الالمانية :: قسم المنتخب الالماني-
انتقل الى: